الخميس 16 مايو 2024

الرئيس يكرم أصحاب الألقاب الرياضية قاريا وعالميا.. ونواب: دفعة قوية للمنتخبات الرياضية.. والسيسي يعمل على تنمية القدرات.. والدولة تضع برنامجا كاملا لتحصين الشباب

تحقيقات7-12-2019 | 17:10

اعتبر برلمانيون، تكريم الريس السيسي للمنتخبات الوطنية الفائزة بالبطولات الأخيرة دعما معنويا كبيرا يساهم في تعزيز قدراتهم على تحقيق إنجازات أكبر ويرفع من معنوياتهم، ضمن خطط الدولة لتنمية مهارات وقدرات الشباب في مختلف المجالات.

وكرم عبد الفتاح السيسي، المنتخب الأولمبي، اليوم السبت، بعد إنجازه بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وفوزه بكأس إفريقيا للاعبين دون 23 عاما.

كما كرم السيسي، منتخب مصر للاسكواش المتوج ببطولتي العالم للكبار والناشئين، وكذلك منتخب الكاراتيه المتوج ببطولة العالم للشباب، والمنتخب البارالمبي الذي شارك في بطولة العالم بأستراليا، ومنح الرئيس وسام الرياضة للاعبي المنتخبات المختلفة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يكرم اليوم اللاعبين واللاعبات والمدربين الرياضيين الذين حققوا بطولات قارية وعالمية، بقصر الاتحادية.

وأضاف متحدث الرئاسة، في بيان له، أن المكرمون هم فرق منتخبات "الأولمبي لكرة القدم تحت 23 سنة، و الكاراتيه، والاسكواش، والبارالمبي".

تنمية القدرات

قال سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تكريم الرئيس السيسي لاعبي المنتخب الأولمبي وبعض اللاعبين في الرياضيات الأخرى، يظهر مدى اهتمام الدولة بدعم مختلف الألعاب الرياضية وعدم الاعتماد على لعبة واحدة وهي كرة القدم، مشددا على أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالرياضة خلال السنوات الأخيرة لم تحظ بها من قبل.

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الرياضة تعد أهم الأدوات لمواجهة الأفكار الهدامة وتحصين الشباب من الانجرار وراء الدعوات الهدامة والمدمرة، مشددا على أن الدولة تمنحها اهتماما كبيرا من باب حرصها على الشباب وإدراكها قدرتها الكبيرة في تحصينهم جسديا وفكريا.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي حريص بشكل خاص على تنمية القدرات الشبابية في مختلف المجالات، مؤكدا أن الرياضة باب رئيسي لتنمية القدرات ومواجهة الأمراض وعلى الجميع الاقتداء بهؤلاءالشباب ، فشباب المنتخب الأولمبي كانوا على قدر المسؤولية واستطاعوا إرضاء الجماهير وتحقيق اللقب الأفريقي.

الدولة تحتضن الشباب

أكد النائب محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي لا يترك حدثا في أي مجال إلا أولاه اهتماما كبيرا ودعم ومساند جميع المشروعات وعلى رأسها البرامج الشبابية، مؤكدا أن تكريم الرئيس السيسي للمنتخبات الرياضية يمثل دفعة قوية لهم تحقيق إنجازات أكبر وأوسع.

ولفت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى أن الرياضة سلاح محوري لتحصين الشباب من مختلف المخاطر منها المخدرات وأيضا حروب الشائعات والجيل الخامس، وتساهم في تنمية القدرات الذهنية والفكرية بما يساهم في تعزيز إدراكهم في الرسائل السلبية والهدامة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وضع الشباب على رأس اهتماماته ووضع لهم برامج محورية ومشاريع تنموية في مختلف المحافظات فضلا عن برامج تنمية قدراتهم حتى يكونوا قادة المستقبل وحصن الوطن ضد المخاطر والتحديات التي تواجهه.