الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس "النواب " يدعو إلى التسلح بالأمل.. ويؤكد: الإصلاح الاقتصادي "مبشر للغاية"

9-12-2019 | 15:08

أكد رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال، أن مؤشرات الإصلاح الاقتصادي في مصر "مبشرة " للغاية، مضيفا أن ناتج برنامج الإصلاح الاقتصادي سيحصده الشباب، مطالبا الجميع التسلح بالأمل.


جاء ذلك خلال تعقيبه اليوم /الإثنين/ على بيان عاجل تقدم به النائب أحمد الطنطاوي ، حول ارتفاع حالات الانتحار باستخدام حبة حفظ الغلال، مطالبا الحكومة بوقف تداولها بين المواطنين، كما دعا وسائل الإعلام إلى مراعاة المهنية في تغطية حوادث الانتحار.


وشدد على أن مصر تبقى من بين الدول التي تشهد انخفاضا في حالات الانتحار، لافتا إلى أن الظروف الاقتصادية ليست الدافع للانتحار، مستشهدا بارتفاع حالات الانتحار في الدول الاسكندنافية - حيث يحصل المواطنون على دخول مرتفعة - مطالبا الحكومة بضرورة وقف تداول حبوب حفظ الغلال التي تستخدم في بعض حالات الانتحار. 


وطالب بضرورة التواصل مع الشباب، من خلال عقد لقاءات وتجمعات في مراكز الشباب بدوائرهم، كما دعا وسائل الإعلام إلى ضرورة مراعاة الحد الأدني من المهنية في تغطية مثل هذه الحوادث، نظرا لما تتسبب به من ألم لذوي الضحايا، لاسيما وأن مصر من الدول المترابطة اجتماعيا. 


وقال رئيس مجلس النواب - في سياق تعقيبه - إن المستقبل "مبشر " للغاية، وإنه لا توجد دولة تبنى في خمس سنوات، منوها بإقامة دولة مصرية حديثة في هذا العدد القليل من السنوات ، مضيفا أن أوروبا رغم وجود عدد من القوى الاستعمارية بها، إلا أن تحقيقها التقدم استغرق سنوات طويلة جدا.


وأشار إلى أن كثرة المشروعات التي تم تنفيذها خلال يضع سنوات أعطى انطباعا بأن الأمر طبيعي، مشيرا إلى أن وراء كل مشروع تم تنفيذ جهودا كبيرة بذلت.


اختتم رئيس مجلس النواب - تعقيبه - داعيا إلى التسلح بالأمل.. مؤكدا أن من لا يتسلح بالأمل لا مستقبل له.