الثلاثاء 2 يوليو 2024

خبير اقتصادي: الفساد أزمة تهدد العالم.. ومصر خطت خطوات مهمة في مكافحته

أخبار9-12-2019 | 15:58

قال الدكتور مجدي عبد الفتاح، الخبير الاقتصادي، إن اليوم العالمي لمكافحة الفساد هو احتفال سنوي يذكر العالم كله بأهمية القضاء على الفساد، لأنه أزمة تهدد العالم أجمع ليس له علاقة بالشرق الأوسط فقط، لكنه موجود في كل مؤسسات العالم، ويتسبب في أزمات اقتصادية وتعطيل مسارات التنمية في كل الدول.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر منذ فترة تعمل على ملف مكافحة الفساد بشكل جيد في ظل حاجتها للقضاء عليه بكل الطرق الممكنة، مؤكدا أن المشوار لا يزال طويلا لكن هناك حقيقة قائمة وهي أن الدولة وأجهزتها لن تقبل الفساد.

وأكد أننا في حاجة إلى إلقاء نظرة على القوانين ونضيف أدوات جديدة تساهم في خفض الفساد، لأن التركيبة الإدارية لمصر صعبة وبها بيروقراطية، مضيفا إننا نحتاج نظرة مرة أخرى للقوانين والشكل الإداري والتدابير التي يمكن اتخاذها لتخفيض الفساد، والبدء على مراحل ومراقبة حجم الإنجاز.

وأشار إلى أن هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد عملت على مكافحة الفساد واستقبلت وفودا من كافة أنحاء العالم ووفرت فرص تدريبية للإداريين المصريين والأفارقة، مضيفا إن الرقابة الإدارية أنجزت خطوات جيدة في هذا الملف، ويجب من كل أجهزة الدولة والمؤسسات مساعداتها في هذا الشأن عبر تدابير جديدة وخطوات تساهم بشكل أكبر.