الإثنين 1 يوليو 2024

ترامب يناقش الإنفاق الدفاعي مع الأمين العام لـ«ناتو»

12-4-2017 | 21:04

وكالات:

يبحث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو»، ينس شتولتنبرج، أهمية تحرك الدول الأعضاء الآخرين في الحلف لتعزيز الإنفاق على الدفاع.


ويستقبل ترامب شتولتنبرج لأول مرة في البيت الأبيض اليوم، في إطار الاستعدادات لقمة قادة حلف شمال الأطلسي في بروكسل الشهر المقبل.


وقال مسؤول أمريكي، نتوقع أن يجدد الرئيس التأكيد على التزام الولايات المتحدة القوي إزاء حلف شمال الأطلسي والقيمة التي يضعها على العلاقة عبر الأطلسي بشكل عام، مقللا من أهمية تصريحات ترامب في الحملة الانتخابية، عندما شكك في قيمة الحلف.


ودعا المسؤول الدول الإعضاء في الحلف إلى الوفاء بالتزامهم بتخصيص 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للانفاق الدفاعي، مؤكدا أنه يتعين على الحلف بذل المزيد من الجهد. وأشار إلى أن الحلفاء "على المسار الصحيح".


وقال المسؤول إن ترامب وشتولتنبرج سيبحثان أيضا دور الناتو في مكافحة الإرهاب، ويستعرضان مستويات القوات في أفغانستان وتقديم الدعم للقوات العراقية ضد تنظيم "داعش".


وقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تصديق الولايات المتحدة على انضمام جمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو ) إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).، حسبما أعلن البيت الأبيض أمس.


وستعمل الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات مع جمهورية الجبل الأسود، التي ستكون العضو الـ29 في حلف شمال الاطلسي. وكان توسع الحلف شرقا نقطة خلاف مع روسيا.