الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث مع وفد وزارة التخطيط إجراءات تنفيذ "التحول الرقمي"

11-12-2019 | 12:58

بحث محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم الأربعاء، مع وفد من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري سبل تطوير المراكز التكنولوجية وإجراءات تنفيذ التحول الرقمي على مستوى مراكز وأحياء المحافظة.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ المنيا لوفد من وزارة التخطيط برئاسة اللواء محمد عزي المشرف العام على مشروعات المحليات.


وقال محافظ المنيا "إن الدولة المصرية تتجه بخطوات دقيقة ومتكاملة نحو التحول الرقمي، بهدف تطوير الخدمات الحكومية وربط مراكز المحافظة بالديوان العام والعمل على تفعيل منصة تقديم الخدمات الحكومية بجودة عالية إلى جانب منصة تقديم خدمات المحمول والتوسع في تطوير منافذ تقديم الخدمات الحكومية، فضلا عن نشر نقاط الدفع والتحصيل الإلكتروني ومنصة البنية المعلوماتية المكانية إلى جانب المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين".


وأوضح القاضي أن تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال الشباك الواحد، مما يقلل فرص الفساد، بفصل مقدم الخدمة عن طالبها، وسيتم رفع مستوى أداء العاملين بكافة قطاعات المحافظة وزيادة كفاءة المنظومة الحكومية لتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة.


من جانبه، أوضح المشرف العام على مشروعات المحليات اللواء محمد عزي أن اللقاء يأتي في إطار خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية.. مشيرا إلى أن الاهتمام بتطوير الخدمات الحكومية يمثل مساحة واسعة من خطط وبرامج الإصلاح الإداري والاقتصادي.


وأكد أن هذا التطوير يرتبط بفرص تحسين جودة الخدمة المقدمة وتبسيط الإجراءات، بهدف تحسين بيئة الوصول إلى الخدمة المطلوبة، وتحسين عملية الاستفادة من الموارد المتاحة بحيث تتم هذه الاستفادة بطرق شفافة من أجل الوصول إلى جهاز إداري كفء قادر على القيام بدوره في عملية التنمية وخدمة المواطن الذي يعد أساس التنمية.


وأشار إلى أنه تزامنا مع تحول الحكومة نحو التحول الرقمي، ستقوم وزارة التخطيط بالتعاون مع المحافظة بتنفيذ البرنامج التدريبي لرفع كفاءة موظفي المحافظة للقائمين على الخدمات الحكومية، للتعرف على مؤشرات الأداء للجهاز الحكومي.


كما استعرض الوفد - خلال اللقاء - عددا من النماذج الخاصة بتطوير الخدمات الحكومية، كما تم التباحث حول الملفات المشتركة.