الخميس 23 مايو 2024

الشويمي: منتدى أسوان استكمال لجهود مصر في تحقيق السلام والاستقرار بأفريقيا

أخبار11-12-2019 | 13:25

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية يستهدف تعزيز جهود السلام والتنمية وتمكين المرأة ووقف الحروب الأهلية وتفعيل مبادرة إسكات البنادق، مضيفا إن المنتدى يهدف أيضا لنشر الاستقرار والسلام لتحقيق التنمية في القارة.


وأكد الشويمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحروب الأهلية والإرهاب وعدم الاستقرار تؤدي لحدوث أزمات كثيرة توقف التنمية، فلا تنمية في ظل حالة الإرهاب والحرب، مشيرا إلى أن تمكين المرأة أيضا أحد محاور المنتدى والتي ركز عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالمنتدى اليوم.


وأضاف إن الرئيس يولي هذه الملفات أهمية كبيرة خلال نقاشاته ومباحثاته مع رؤساء الدول الأفريقية للتنسيق والتشاور للنهوض بأفريقيا في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، موضحا أنه من أجل تحقيق ذلك استضافت مصر عدة مؤتمرات خاصة بتمكين المرأة والشباب والتنمية ومقاومة الفساد.


وأشار إلى أن الهدف من كل هذه الخطوات أن تصبح القارة قادرة على تحقيق التنمية وجذب الاستثمارات، مضيفا إن منتدى أسوان اليوم هو استكمال لهذه الجهود لنشر السلام في ربوع القارة والاستقرار لتحقيق التنمية في كافة المجالات.