الجمعة 21 يونيو 2024

صحة القليوبية تعلن الطوارئ بالمستشفيات خلال «شم النسيم»

12-4-2017 | 23:44

عقدت مديرية الصحة بالقليوبية، اجتماعا لقياداتها، لمناقشة رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال فترة الاحتفال بعيد " شم النسيم " .

ناقش الاجتماع تكثيف أعمال النوبتجيات، وتواجد الفرق الطبية ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام الطوارئ والرعاية العاجلة والأقسام ذات الصلة بالطوارئ، بالمستشفيات العامة والمركزية، ووحدات الرعاية الأساسية والمراكز الطبية، إضافة إلى متابعة أرصدة بنوك الدم بالبنك الإقليمي بالقليوبية وبنوك الدم بالمستشفيات والاطمئنان على أرصدة البنوك من جميع الفصائل.

وشدد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على فريق إدارة الأزمات بالمديرية بمتابعة الأزمة ورفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى على مستوى جميع القطاعات الصحية بالتعاون مع جميع مديري مستشفيات المحافظة الجامعية والتعليمية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة .

ووجهت مديرية الصحة بضرورة تطبيق بروتوكول التسمم الغذائي وخاصة البوتوليزم من قبل فريق الوقائي، وتجهيز مستشفيات الخط الأول من قبل إدارة الصيدلة بالأدوية والمستلزمات لاستقبال الحالات، ومستشفيات الإحالة والتنسيق مع مرفق الإسعاف، إضافة إلى إلغاء الإجازات والراحات في المستشفيات ذلك يوم الاحتفال بشم النسيم

 

    الاكثر قراءة