السبت 18 مايو 2024

ترامب: ضربت سوريا و أنا أتناول كعكة الشيكولاتة

13-4-2017 | 01:04

أصدرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يكشف فيه عن تفاصيل الضربة التي وجهها لسوريا منذ أيام قليلة والتي تزامنت مع زيارة الرئيس الصينى لأمريكا.

و قد قال ترامب عن نظيره الصينى أنه ربما لديهم تفاعل وكيمياء مشتركة بينهم، وأنه أحبه بالفعل رغم أنه ليس واثقا من أن يكون شى جين بينغ قد بادله نفس الشعور.

أما عن كواليس الحدث فيقول ترامب لقد كنا نتناول العشاء في منتجع مار لا جو الخاص بترامب في فلوريدا في بداية القمة بين البلدين والتي استمرت لمدة يومين.

أضاف ترامب أنه بعد انتهاء العشاء، تناول الرئيسان كعكة الشيكولاتة، والتي استمتع بها شى جين كثيرا كما قال ترامب. وأثناء هذا أخبر الرئيس الصينى بأنه وجه ضربة لسوريا.

حيث يقول ترامب لقد كنت اتلقى الأخبار من القادة فالسفينة قد أعدت و هي في طريقها لهدفها. و يكمل ترامب لقد قلت للرئيس الصينى وقتها " سيدى الرئيس دعنى أشرح شيئا لك، لقد أطلقنا 59 صاروخ على سوريا أثناء تناولك الحلوى، و لقد أصبنا جميع الأهداف من مسافة بعيدة، لقد أثبتنا أننا أفضل تكنولوجيا من أي أحد على الأقل بخمس مرات.

وعن رد فعل الرئيس الصينى قال ترامب أنه صمت لمدة 10 ثوان ثم طلب من المترجم إعادة الكلام، مما جعلنى أظن أنها ليست إشارة خير، لكنه في النهاية أبدى موافقته على ما حدث.

    الاكثر قراءة