الأحد 16 يونيو 2024

"رمزي": منتدى شباب العالم والنجاح الأمني أعادا النشاط لقطاع السياحة

أخبار21-12-2019 | 14:45

قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن تحسن الأوضاع الأمنية وتطبيق كافة الإجراءات معايير السلامة والأمان الدولية بالمطارات كان لها دور بارز في عودة السياحة إلى مصر خلال الساعات الماضية، مشددا على أن المحافل الدولية التي تستضيفها مصر كان لها مدلولا كبير على استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وعلى رأسهم دول الاتحاد الأوروبي.


وأكدت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد لـ"الهلال اليوم" إن منتدى شباب العالم كان له دور كبير في استئناف الرحلات السياحية إلى مصر مرة أخرى بعد توقف سنوات وأخرها الرحلتان الفرنسية والبريطانية بما يؤكد تعافي مصر نهائيا من التحديات التي كانت تواجهها.


وبينت أن رفع اسم مصر من تصنيف الدول العشر الأولى التي تعاني من انتشار الإرهاب على مستوى العالم، يؤكد أن مصر نجحت أمنيا في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه بما يحقق الرفاهية وينعش حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتة إلى أن قطاع السياحة شهد حركة رواج كبيرة ساهمت في رفع نسبة الإشغالات في الفنادق والمدن السياحية.


ووصلت أولى رحلات الطيران الفرنسى، اليوم السبت، إلى مطار شرم الشيخ الدولى، بعد توقف سنوات، حيث هبطت الرحلة رقم 3034 قادمة من مطار شارل ديجول تحمل 137 راكبا فرنسيا.


وأكد مصدر، أن فرنسا ستستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ بمعدل رحلة أسبوعيا مع توقع بزيادة أعداد السائحين الفرنسين وعدد الرحلات فى بداية الموسم السياحى القادم.


يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولى، استقبل أول أمس الخميس، أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة انتر اير، قادمة من برمنجهام بلندن، وعلى متنها 110 ركاب، بعد توقف استمر 4 أعوام.