الأحد 16 يونيو 2024

برلماني ليبي مستصرخا جامعة الدول العربية: "إنكم جامعة العرب فانتبهوا لمصلحتهم

1-1-2020 | 15:17

 طالب عضو مجلس النواب الليبي محمد العباني، اليوم الأربعاء، جامعة الدول العربية بضرورة الانتباه لـ "مصلحة العرب"، بما في ذلك ليبيا، مشيرا الى أن الترك يعيدون بناء إمبراطورتيهم، وتتويج الإرهابي أردوغان سلطانا لها، وليبيا هي البداية، على حد قوله.

وذكر العباني على صفحته بموقع التواصل "الاجتماعي الفيس بوك" "الجامعة العربية بأن الشعب الليبي الذي أسس دولته سنة 1951م. كان أحد مؤسسيها، فلا تكونون ملكيون أكثر من الملك نفسه، وتحشرون تفكيركم في الصندوق، الشعب الليبي لم يشرعن اتفاق الصخيرات، ومجلس نوابه لم يمنح الثقة للحكومة المنبثقة عنه، وليكن معلوما لديكم أن الشعب الليبي يستهجن تجاهلكم لإرادته وللهجمة الإمبريالية ضده، والتي وصلت إلى احتلال أرضه ومياهه وأجواءه، من قبل الأتراك الذين فرضوا الجهل والمرض والتخلف لأكثر من أربعة قرون على دولكم المكونة لهذه الجامعة.

 وأضاف عضو النواب الليبي أن اتفاق الصخيرات المفروض علينا بموجب قرار مجلس الأمن الظالم رقم 2250، والذي لم نشرعه بعد، هو سبب البلاء والمعاناة، مشيرا الى أن المجلس الرئاسي المنبثق عنه، يتطاول على شعبنا ويستقوي بعدونا التاريخ على قهر إرادتنا وتدمير بلادنا ورهنها لعدونا وعدو الأمة العربية.

وحذر قائلا "إنكم جامعة العرب، فانتبهوا لمصلحة العرب، ليبيا أحد أقطار الأمة العربية التي تتعرض لالتهام الترك، ولكم في الإسكندرونة والأراضي العربية الأخرى التي إقتضمتها تركيا آية يا جامعة العرب، مؤكدا على أن الجميع لن يكون في منأى عن سفاهة الأتراك وأحلامهم، استيقظوا من سباتكم يا أعضاء الجامعة قبل أن تصبح غير عربية، فإننا نعول عليكم"، بحسب تعبيره.