الأربعاء 29 مايو 2024

منتخب الكرة النسائية تحت 20 سنة يفوز على الطيران 2-1 وديا

7-1-2020 | 19:17

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية تحت 20 سنة الفوز على فريق الطيران بهدفين لهدف في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب أحد فنادق القاهرة، ضمن استعدادات المنتخب لمواجهة نظيره المغربي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم تحت 20 سنة.


وأقيم اللقاء في حضور الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة والمشرف على الكرة النسائية والدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد وعبد اللطيف أمام رئيس لجنة تطوير الكرة النسائية.


وأحرز هدفي المنتخب الوطني نادين غازي وليلي شريف، وسجل للطيران هيام عبد الحفيظ.


وخاض المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مكون من فرح سمير وإيمان حسن وهدي شكري وندي عماد وإسراء فرج ويارا ياسر ودانا ندي ومروة طلعت وملك تامر ورنا هشام ونادين غازي.


وقدمت حفيدات الفراعنة أداءً جيد وسيطرن على الكرة في أغلب أوقات المباراة، وفي الشوط الأول أهدرن اللاعبات أكثر من فرصة قبل أن تتمكن نادين غازي من تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية في المرمي بعد تمريرة رائعة من يارا ياسر. 


وقبل نهاية الشوط الأول، أحرز الطيران هدف التعادل عن طريق هيام عبد الحفيظ من خطأ دفاعي.


وفي الشوط الثاني، دفع حسين عبد اللطيف، المدير الفني للمنتخب، بليلي شريف وبسمة محمد وهنا وجيه من البداية وشن المنتخب الوطني أكثر من هجمة وتمكنت ليلي شريف من تسجيل الهدف الثاني من انطلاقة من الجهة اليسري وتسديدة في الزاوية اليسري لمرمي الطيران.


وعقب الهدف، دفع عبد اللطيف بنادين شافعي وأمل ناصر؛ للاطمئنان على مستواهن، وقبل نهاية اللقاء أهدرت بسمة محمد فرصة محققة عندما اخترقت ليلي شريف دفاعات الطيران من الجهة اليسرى، ومررت الكرة بالعرض لبسمة محمد التي لم تنجح في تسجيل الهدف والمرمي خالٍ تماما. كما أهدرت رنا هشام فرصة الهدف الثالث عندما راوغت حارسة مرمي الطيران ببراعة وسددت الكرة بجوار القائم الأيمن.


وعقب انتهاء اللقاء، قالت فايزة حيدر، المدرب المساعد بالمنتخب، إن الجهاز الفني بقيادة حسين عبد اللطيف راضٍ عن الأداء في ظل الأجواء الباردة، مضيفة أن الأداء يعكس مدى المجهود المبذول مع اللاعبات خلال المعسكر، والنتيجة الإيجابية رفعت المعنويات بشكل كبير قبل مواجهة المغرب.


أشارت فايزة حيدر إلى أن الجهاز الفني اطمأن على مستوى اللاعبات، خاصة تجهيز بدائل اللاعبات نادية رمضان وليلي زاهر وندى خالد بعد قرار الاتحاد الدولي بمنع مواليد 2005 و2006 من المشاركة في التصفيات وغيابهن عن لقاء المغرب بسبب هذا القرار.


كما اطمأن الجهاز الفني على مستوى رنا هشام المحترفة في الدوري الأمريكي ومروة طلعت ودانا ندى ويارا ياسر.


ومن المقرر أن يختتم المنتخب المصري معسكره المغلق غدا الأربعاء، ويدخل من جديد معسكراً مغلقاً السبت المقبل الموافق 11 يناير، ويستمر حتى خوض مباراة الذهاب أمام منتخب المغرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر لها يوم 17 يناير الجاري.