السبت 29 يونيو 2024

وزير الخارجية النمساوي يبحث الوضع المتوتر في الشرق الأوسط

10-1-2020 | 21:15

أكدت وزارة الخارجية النمساوية أن وزير الخارجية شالينبرج بحث اليوم، خلال اجتماع خاص لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الوضع المتوتر في الشرق الأوسط.


وأوضحت وزارة الخارجية ، في بيان اليوم الجمعة ، أن الاجتماع شمل مشاورات مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل ووزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة ، وتم التركيز على سبل تخفيف الوضع المتوتر في منطقة الشرق الأوسط.


ولفتت الى تكرار وزير خارجية النمسا نداءه من أجل وقف التصعيد والعودة إلى الحوار بين إيران والولايات المتحدة من خلال استئناف المفاوضات.


وأكد وزير الخارجية النمساوي ، في بيان الوزارة ، على دور الوساطة المهم للاتحاد الأوروبي بين دول الصراع فى الشرق الأوسط ، لافتا الى أنه يمكن لأوروبا أن تفعل أكثر من مجرد اطلاق التصريحات.


وشدد وزير الخارجية على مسئولية النمسا فيما يتعلق بانقاذ الاتفاق النووي بين القوى الدولية وإيران ، موضحا أنه سيكون من الخطأ تمامًا التخلي عن الاتفاق النووي.


ونوه البيان الى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تطرقوا ، خلال الاجتماع ، الى مناقشة الصراع المتصاعد في ليبيا ، مؤكدين على ضرورة تجنب تكرار الوضع المأساوي في سوريا.

    الاكثر قراءة