الخميس 27 يونيو 2024

"عبدالنبي": لقاء السيسي وكونتي ناقش ملفات محورية بشأن ليبيا

أخبار14-1-2020 | 19:33

قال النائب البرلماني علاء عبدالنبي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الغزو التركي إلى ليبيا يواجه برد فعل دوري سريع بعد التحرك المصري الواسع لمواجهة تلك الانتهاكات غير المقبولة والتي تضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وبين عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى القاهرة ركزت في المقام الأول على بحث الأزمة الليبية وموقف مصر منها، فضلا عن إطلاع الرئيس السيسي، رئيس الحكومة الإيطالية على أخر التطورات ومخاطر التدخلات التركية على المنطقة فضلا عن نقلها للعناصر الإرهابية المقاتلة في سوريا إلى ليبيا من أجل عم حكومة الوفاق التي خالفت القوانين الدولية بعد سماحها بالغزو التركي لبلدها بإرؤسال قوات عسكرية إلى أن هناك.

وأشار عضو مجلس النواب، إن مصر قادرة على ردع التحركات التركية وإفساد مخططاتها على الصعيد الدولي والمحلي، مشددا على أهمية مشاركة مصر في مؤتمر برلين الخاص بتسوية الأزمة الليبية لأنها تمتلك المفاتيح الرئيسية لمواجهة الانتهاكات والمخططات التركية.

وغادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قالت مصادر مطلعة بالمطار، إنه جرى إنهاء إجراءات سفر رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له من استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار، وكان في وداعه المهندس طارق الملا وزير البترول.

وبحث الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي دعم التعاون المشترك بين البلدين والاتفاقات المشتركة، كما تم بحث آخر التطورات على الساحة الليبية في إطار الوساطة التي تقوم بها روما فيما يتعلق بالتطورات المتسارعة على صعيد الأزمة الليبية.

وتأتي زيارة جوزيبى كونتي لمصر بعد أيام من زيارة وزير خارجية إيطاليا، لويجي دي مايو للقاهرة ضمن جولة شرق أوسطية تضمنت زيارة تركيا ومصر والجزائر.

    الاكثر قراءة