الأربعاء 5 يونيو 2024

برلمانى: تصريحات مندوب روسيا بمجلس الأمن تؤكد وجود مؤامرة على مصر

14-4-2017 | 09:31

أكد النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، وعضو لجنة حقوق الإنسان، أن حديث مندوب روسيا في مجلس الأمن عن تورط دولة أوروبية في تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية، يؤكد أن هناك مؤامرة ضد مصر.

 

وقال حامد: إن هناك العديد من الدول تعمل ضد المصالح المصرية، وتحاول بكل الطرق أن تصنع في مصر كما صنعت في العراق وسوريا وليبيا واليمن من فتن وحروب، مضيفًا أن هذا الأمر لن يحدث لأن الشعب والجيش وجميع مؤسسات الدولة على علم بالمخططات التي تحاك ضد مصر من الفوضى الخلاقة ومشروع الشروق الأوسط الجديد، الذي يصب في مصلحة إسرائيل .

 

وأشار "عضو لجنة حقوق الإنسان"، إلى أن الهجمات الأخيرة التي شنها الجيش على معاقل الإرهابين في جبل الحلال كشفت عن العديد من الأدلة، التي تؤكد تورط مخابرات دول أوربية وعربية في دعم داعش والجماعات الإرهابية في سيناء.

 

وأضاف " نائب الخليفة" أن إصدار الرئيس السيسي لقانون الطؤارى كان أمرا ضروريا للغاية، في ظل تكالب بعض الدول على مصر، مؤكدًا أن قانون الطواريء سيكون لفترة محدوة، وسيحاسب ويعاقب كل من يمول أو يدعم أو يدرب أو يتستر على الجماعات الإرهابية بعقوبة الإعدام.

 

وألمح "حامد" إلى أن الحديث عن تأثر السياحة والاستثمار بوجود قانون الطواريء أمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن التفجيرات الإرهابية هي التي تؤثر على وجود السياحة والاستثمار وليس قانون الطوارىء .