الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مجلس النواب يتسلم نسخة من الدستور المصري المترجم إلى اللغة الكورية

16-1-2020 | 10:26

 تسلم رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال نسخة من الدستور المصري المترجم إلى اللغة الكورية، أهداها له رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بكوريا الجنوبية سونج كيونج.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بجمهورية كوريا الجنوبية، ونائب رئيس المعهد كيم دونج دو بحضور رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية النائب محمد علي يوسف، وذلك في إطار أنشطة جمعية الصداقة المصرية الكورية.

وأعرب الدكتور علي عبد العال عن شكره لمعهد دراسات الشرق الأوسط على هذا العمل المتميز، مثمناً الجهد المبذول في ترجمة الدستور المصري، وقال: إن العلاقات المصرية الكورية علاقات قوية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

ومن جانبه، أعرب مدير معهد دراسات الشرق الأوسط عن سعادته بالتواجد في مجلس النواب المصري، وشكره لحفاوة الاستقبال، لافتاً إلى أن ترجمة الدستور المصرى تؤكد مدى الحرص على دعم التقارب بين البلدين وتعريف الشعب الكوري بمصر وحضارتها.

وأكد كوينج أن كتاب الدستور المصرى لاقى إقبالاً كبيراً من جانب الكوريين للإطلاع على التجربة السياسية المصرية.

يذكر أن معهد الدراسات لشئون الشرق الأوسط تأسس عام 2010 ليكون الخامس ضمن خمسة معاهد في كوريا الجنوبية تدرس اللغة العربية؛ فضلاً عن إعداد دراسات مهمة تخص اللغة والشريعة الإسلامية والترجمة، حيث يصدر المعهد دوريات سنوية؛ فضلاً عن ترجمته لدساتير عدد من الدول العربية إلى الكورية، حيث انتهى من ترجمة دساتير: السعودية، والمغرب، والكويت.