الجمعة 10 مايو 2024

«السياحة الدينية» تنهي أزمة جوازات سفر معتمري السويس

14-4-2017 | 12:09

 

رغم إنهاء القنصلية السعودية بالسويس للتكدس الذي نتج عن جوازات سفر المعتمرين، قبل بدء عطلات شم النسيم، وإصدار 19 ألفا و600 تأشيرة عمرة، أمس الخميس، إلا أن ذلك نتج عنه فقدان بعض الشركات للجوازات.

وآثار ذلك ذعر وغضب أصحاب الشركات، وعلى الفور تدخلت كل من: وزارة السياحة والقنصلية، لإنهاء الأزمة، و قالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، إنها تقوم حاليًا بمفاوضات مع القنصلية السعودية بالسويس، لفتح أبوابها يوم الأحد، للانتهاء من باقي جوازات المعتمرين، ويبلغ عددها 5 آلاف تأشيرة، بدلا من الثلاثاء القادم.

وأضافت في تصريحات خاصة، القنصلية السعودية بالسويس أصدرت 19 ألفا و600 تأشيرة عمرة، أمس الخميس، وتم حل مشاكل الشركات السياحية التي فقدت أو بدلت جوازات السفر، ولا يوجد تأخير في سفر الأفواج، وعلى الشركات مراجعة الجوازات التي تسلمتها أمس من قنصلية السويس.

وتابعت: تدخل محمد بكر، مدير عام التفتيش بقطاع الرقابة على الشركات السياحية بالوزارة، وأحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، وقال أشرف عبدالرحمن، رئيس إحدى شركات السياحية، إنه فقد شنطة جوزات سفر، إلا أن وزارة السياحة والغرفة والقنصلية السعودية بالسويس، استطاعت إيجاد الشنطة، وجاري الآن إنهاء كافة الإجراءات.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air