الإثنين 13 مايو 2024

محافظ القليوبية: حُسْن استغلال أصول الدولة يوفر فرص عمل للشباب

22-1-2020 | 13:03

 قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إن حُسْن استغلال أصول الدولة سيؤدي إلى زيادة الموارد الذاتية للمحافظة وإيجاد فرص عمل للشباب.


جاء ذلك الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي اليوم /الأربعاء/ لعدد من المنشآت المملوكة للمحافظة وغير المستغلة حاليًا، من بينها مبنى السلخانة بمنطقة الرملة بمركز بنها، ومبنى سوق الاثنين بعزبة البرنس، والطابق الثالث بالموقف متعدد الطوابق بمدينة بنها، والمبنى الإداري التابع للموقف، والمساحات الفارغة بنطاق مشروع بورصة الدواجن.


وأشار المحافظ إلى أن المناطق التي تم المرور عليها بجولة اليوم تُعد مرحلة أولى لأصول غير مستغلة بالمحافظة، وسيتم البدء فورًا في حسن استغلالها للمنفعة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية.


من جانبه، قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بالقليوبية إن المحافظة زاخرة بالكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة للعديد من الأنشطة، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل دراسة شاملة لتلك المناطق التي تمت معاينتها، وتحديد أنسب المشروعات التي تتناسب معها، وتحديد الكيان القانوني للتشغيل والإدارة، مع وضع تصور للاستفادة منها بشكل عام، وخاصة المناطق اللوجستية أو الإدارية، وفق القواعد والضوابط المقررة، وذلك لاتخاذ قرارات لازمة نحو التصرف الأمثل في هذه الأصول، بما يحقق النفع العام للمحافظة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air