الأحد 22 سبتمبر 2024

خبير أمني: السيسي يحرص سنويا على تكريم أسر الشهداء ومواساتهم لفقد ذويهم

أخبار23-1-2020 | 17:21

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على المشاركة سنويا في عيد الشرطة وتكريم أسر الشهداء ومواساتهم في فقد ذويهم، ويمنحهم أرفع الأوسمة، مضيفا إن الرئيس السيسي أكد اليوم تقديره لأسر الشهداء الذين يقدمون أغلى ما عندهم لحماية الوطن.

وأوضح نور الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري يقتنع بعدالة قضية الجيش والشرطة ودورهم في التصدي للإرهاب وحماية الوطن وهو ما يتضح من خلال إقبالهم على الالتحاق بالكليات العسكرية والشرطة، لتأمين الوطن والوقوف ضد الأطماع وأهل الشر.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم بعثت برسالة واضحة بأنه لا مجال للتصالح أو التهاون مع الإرهاب والاستمرار في الدفاع عن مصر، لأن جيش مصر هو رمانة الميزان في المنطقة، موضحا أن الجيش المصري قوي ويمتلك قدرات كبيرة وهو ما تأكد من افتتاح قاعدتين عسكريتين إحداهما في الشمال الغربي لتغطية الحدود مع ليبيا بطول 1200 كيلو متر وهي محمد نجيب.

وأضاف إن القاعدة الثانية في برنيس التي افتتحها الرئيس قبل أيام لتغطية الحدود الجنوبية والبحر الأحمر بطول 980 كيلومتر، موضحا أن الرئيس أكد من قبل أن "القوي لن يستطيع أحد أن يأكل لقمته" في رسالة قوية بقدرة مصر على التصدي لكل من يحاول تهديد أمنها.