الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بشبين القناطر

24-1-2020 | 13:29

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم (الجمعة) عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شبين القناطر لمتابعة نسب التنفيذ وتذليل المعوقات التي تعترض تسليمها والالتقاء بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم بحضور الجهاز التنفيذي.

وذكرت محافظة القليوبية فى بيان اليوم أن المحافظ بدأ جولته بتفقد مستشفى الشاملة بشبين القناطر ، وتابع أعمال التطوير وانتظام العمل بالمستشفى وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام الداخلية بالمستشفى.

كما تفقد المحافظ أيضا أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة وقسم الأشعة المزود بأحدث جهاز للأشعة المقطعية على مستوى مستشفيات المحافظة، وبنك الدم الذي تم تطويره بالجهود الذاتية، وخلال الجولة تحدث إلى المرضى واستمع لمشاكلهم وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية موجها بحسن معاملة المرضى والعمل على راحتهم.

وفي إطار خطة المحافظة للتخفيف من الكثافة الطلابية في الفصول والعمل على إنشاء مدارس جديدة ، تابع محافظ القليوبية الجولة بتفقد مدرسة أبو بكر الصديق بشبين القناطر لإنشاء 10 فصول بتكلفة 3 ملايين جنيه، ووجه بالالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المدارس للعمل بها خلال العام الدراسي المقبل.

كما تفقد محافظ القليوبية مشروع الأعمال الكهروميكانيكية لتوسعات محطة معالجة شبين القناطر بطاقة 65 ألف م3/يوم بتكلفة 470 مليون جنيه، وكلف الجهاز التنفيذي بالالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المحطة نظرا لأهمية المحطة فى حل مشكلة الصرف الصحي في أكثر من 10 قرى والعزب التابعة لها.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد مشروع الصرف الصحى لعرب جهينة والصوالحة بتكلفة 65 مليون جنيه والمقرر تسليمه فى يونيو القادم.