الثلاثاء 25 يونيو 2024

بالصور.. مدير أمن المنيا يتفقد حراسة الكنائس

14-4-2017 | 18:01

تفقد اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم الجمعة، كنائس ومطرانيات مدينة ومركز المنيا ومدينة المنيا الجديدة، لمتابعه الإجراءات التأمينية المتخذة لتأمين دور العبادة المسيحية ومتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة خلال احتفالات الأقباط بأعياد القيامة والربيع.

كما تفقد مدير الأمن المنطقة المركزية بشلبي، والتقى بالخدمات الأمنية لتأمين تلك الدور من ( الضباط – الأفراد – المجندين ) للتأكد من جاهزيتهم وكفاءة تسليحهم ومعداتهم وإلمامهم بمهامهم المكلفين بها.. وكذلك التأكد من قيام الكنائس والمطرانيات بتعيين الأمن الإداري التابع لها من الرجال والسيدات تكون مهمتهم التعرف على المترددين لمعاونة القوات المعينة في أداء مهامها. 

ووجه مدير الأمن بضرورة مراعاة الحرم الآمن لدور العبادة وإحكام السيطرة الكاملة على المداخل والمخارج من خلال الفحص الجيد للمترددين عليها والاستفادة في هذا الشأن بالتقنيات الحديثة التي توفرها الوزارة (بوابات الكشف عن المعادن)، وطالب بأن تكون البوابات الإليكترونية خارج الكنائس وتحقيق الاستفادة من الكاميرات المثبتة بتلك الدور لتحقيق الرقابة الكاملة بمحيط الخدمة ومنع وقوف السيارات بنطاق الحرم .

كما طالب بقيام إدارة الحماية المدنية بالتعقيم المستمر على مدار اليوم الكامل لحرم الكنائس والمطرانيات وفحص المترددين عليها وقيام قسم المرافق برفع الإشغالات بمحيط الحرم الآمن لتلك المنشاًت.

كما تم التنبيه على إدارة المرور بالتصدي للمواقف العشوائية بنطاق الحرم الآمن والتعامل تنسيقا و إدارة الحماية المدنية مع السيارات المتروكة بذلك النطاق مع تكثيف الحملات المرورية على مداخل ومخارج المحافظة وتحقيق السيطرة المرورية الكاملة بمدن المحافظة.

وطالب مدير أمن المنيا إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء محمود عفيفي، بتفعيل دورها البحثي من خلال الاستفادة من المصادر السرية بهدف الرصد الفوري لأي محاولات تهدف توجيه أعمال عدائية لتلك الدور والتصدي الحاسم لها .