السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يبحث مع مسئول البنك الزراعي سبل التعاون بالقطاعات المختلفة

30-1-2020 | 12:29

 بحث محافظ أسيوط عصام سعد مع مسؤول البنك الزراعي المصري، سبل التعاون بالقطاعات المختلفة وتطوير مزارع المحافظة وتنمية مواردها وتطبيق منظومة (كارت الفلاح) .


وقال سعد - خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم /الخميس/ - : "إننا نعمل على تطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة وفقًا للإمكانات المتاحة وتوفير الاحتياجات المحلية من اللحوم وتقليل الاستيراد، حيث يتم وضع خطة مستقبلية وشاملة لتنمية هذا القطاع الحيوي بالتنسيق مع المتخصصين والفنيين".


وأشار إلى التعاون بين المحافظة والبنك وتطوير مزارع المحافظة والثروة الحيوانية والعمل على تنفيذ مشروعات يستفيد منها المواطنين وتوفر فرص عمل جديدة للشباب، منوهًا بأنه تم - خلال الاجتماع - استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ منظومة (كارت الفلاح) التي يقدمها البنك الزراعي بالتعاون مع مديرية الزراعة، بالتزامن مع الاهتمام الذي توليه الدولة بتطبيق منظومة التحول الرقمي في القطاعات المختلفة؛ تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


من جهته.. أكد الدكتور تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، ضرورة تطوير كافة أفرع البنك على مستوى المحافظة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمزارعين والفلاحين بالمحافظة.


وقال جمعة: "إن التعاون المثمر بين البنك الزراعي والمحافظة في القطاعات المختلفة وتنفيذ مشروعات جديدة بالمحافظة تخدم الشباب وتوفر فرص عمل جديدة، ما يؤدي إلى تنمية الموارد وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة".