الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. ثورة تقنية لخدمة المواطنين.. الداخلية تنشئ 29 وحدة سجل مدني جديد وتطوير 80 للارتقاء بالخدمات الجماهيرية بأحدث التقنيات

تحقيقات30-1-2020 | 20:07

بهدف الإرتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين بقطاع الأحوال المدنية بما يتواكب مع التحول الرقمى للدولة، تواصلت عمليات التطوير بالقطاع إنشائيًا وتكنولوجيًا، حيث تم إنشاء 29 وحدة سجل مدني جديدة، مع تطوير شامل لـ80 مقرًا للأحوال المدنية من حيث الإنشاءات والأجهزة وأماكن الإنتظار كمرحلة أولى.


وفي هذا السياق، جاء إنشاء موقع جديد للأحوال المدنية بميناء القاهرة الجوى للتيسير على المواطنين المترددين على الميناء سواء العائدين من الخارج أو المغادرين للبلاد، وكذلك العاملين بالمطار للحصول على كافة مُصدرات قطاع الأحوال المدنية من شهادات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلى.


كما دخلت الخدمة منظومة جديدة من الماكينات تتيح الاستخراج الفوري لشهادات الميلاد المميكنة كمرحلة أولى عقب التأكد من شخصية المواطن، وذلك من خلال إدخال بيانات الرقم القومى، ورقم المصنع الموجود على جسم بطاقة الرقم القومي أسفل الصورة، واسم الأم كما ورد بشهادة الميلاد، إضافة إلى سداد مبلغ 50 جنيهًا قيمة الرسوم.