السبت 29 يونيو 2024

إريتريا والصومال تؤكدان عمق العلاقات مع مصر وتشيدان بتنظيم معرض الكتاب

فن31-1-2020 | 14:52

أكد المشرفان على جناحي الصومال وإريتريا ، أن مشاركتهما في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 ، جاءت تأكيدا على عمق العلاقات التي تجمع بلديهما مع مصر فضلا عن الأهمية الكبيرة والمميزة لكل الفعاليات والأنشطة بالمعرض .


ومن جانبه ، أكد هاني محمد آدم المشرف على جناح إريتريا بالمعرض - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ، اليوم الجمعة ، أن العلاقات المصرية الإريترية وطيدة، وتتسم بأسس وروابط قوية، مشيرا إلى أن مصر رائدة في جميع المجالات.


وأشاد آدم بتنظيم المعرض هذا العام ، مؤكدا أنه يتضمن فعاليات وبرامج أكثر من رائعة، ما ساهم في جذب الآلاف من الزوار حتى الآن.


 وقال إن الجناح يضم العديد من الكتب التي تهتم بالتعريف بدولة إريتريا وتاريخها وحضارتها ، فضلا عن كتب الأدب والشعر ، وأخرى مترجمة بعدة لغات عن السياحة والثقافة بالإضافة إلى احتواء الجناح على بعض المشاريع اليدوية وصور للدولة.


بدورها ، قالت مشتاقة طاهر حسن المشرفة على جناح معرض الصومال ، إن هناك إقبالا كثيفا على معرض القاهرة الدولي للكتاب،  مثمنة جهود المشرفين عليه، وتنظيمه والذي حاز إعجاب جميع الرواد.


 وأضافت حسن أن الجناح يتضمن كتبا متنوعة، أبرزها  كيفية تعلم اللغة الصومالية ، وكتب تحفيزية وتعليمية، فضلا عن وجود كتب تحوي العديد من أنوع الثقافة والفنون عن الصومال ، موضحة أن الإقبال كثيف من رواد المعرض على الجناح، خاصة من الطلاب الصوماليين الذين يدرسون بمصر.