الجمعة 17 مايو 2024

ممثل مصر بالمجلس العربي والإفريقي للشباب: مصر حاضنة لجميع الثقافات والشعوب

أخبار31-1-2020 | 16:39

 قال ممثل مصر بالمجلس العربي والإفريقي للشباب الدكتور عبدالله الباطش، إن مصر كانت دائما حاضنة لجميع الثقافات والشعوب المختلفة، مشيدا بتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.


وأضاف الباطش - في تصريحات له اليوم الجمعة - أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد منارة ثقافية لمختلف الجنسيات وليس فقط للشعب المصري، مشيرا إلى أن الإقبال الكبير على المعرض يؤكد أن الكتاب الورقي لم يندثر وأن المثقفين لديهم شغف دائما بمعرفة كل ما هو جديد في عالم الكتاب والثقافة.

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الثقافة بالقضايا الإفريقية خلال فعاليات معرض القاهرة واختيار شعاره "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع"، والذي يأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.


وعن نشاط المجلس العربي الإفريقي للشباب، أوضح الباطش أن المجلس وضع إستراتيجية تم تنفيذها على مدار العام في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات التي تعمل على تعريف الشباب بأهمية القارة الإفريقية والقضايا المتعلقة بها، مضيفا أن من أبرز هذه الفعاليات الملتقى العربي والإفريقي للمبادرات الشبابية الذي اختتم أعماله أمس الخميس.


وتابع الباطش أن وزارة الشباب والرياضة نفذت برنامج معايشة للاتحاد الإفريقي من خلال تنظيم زيارة لعدد من الشباب المصري لمقر الاتحاد في إثيوبيا للتعرف على أجهزة الاتحاد ونشاطاته المختلفة.