الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. آخر رسائل "خالد بشارة" للشباب قبل مصرعه بقليل.. ودعوته للاستثمار في مجال ريادة الأعمال.. وما كتبه عن زيارة الرئيس للكاتدرائية في عيد الميلاد

تحقيقات31-1-2020 | 17:36

وجه خالد بشارة الرئيس التنفيذي بشركة "أوراسكوم للتنمية"، رسالة إلى الشباب؛ قبل أن يلقى مصرعه صباح اليوم، إثر حادث سيارة بالقرب من ميدان الرماية بالجيزة، حيث دعا الشباب المصري إلى الدخول في مشروعات ريادة الأعمال، واختيار مشروعات ناجحة، قائلا: "لما تختار فكرة لازم تكون بتفهم فيها كويس، وتختار ناس مختلفين عنك، يعنى لو أنت هتكون مسؤول عن الشق المالي يبقى تختار ناس تانية بتفهم في التسويق والشق الفني".


وتابع "بشارة"، إن الاستثمار في مجال ريادة الأعمال مربح للغاية، رغم المخاطر المحيطة به، مشيرا إلى أنه استثمر في 18 شركة خلال الـ 3 سنوات الماضية، وجميعها كانت مربحة، لكن يجب أن يتم وضع المخاطر في الاعتبار لأن هناك نسبة خسارة، لكنها في النهاية مربحة قائلا: "لو مش مستعد تخسر متلعبش".


وبدأت رحلة الحياة القصيرة لـ" خالد بشارة" من "الجامعة الأمريكية" وحتى تعرض لـ"حادث الرماية"، من خلال عدة صور نقلا عن  صفحته على فيس بوك.




تخرج خالد بشارة، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على شهادة التخصص في علوم هندسة الحاسب الآلي عام 1993، ثم درس بعدها إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد والمعهد الأمريكي للمصارف والتمويل.


وانضم "بشارة" لإدارة أوراسكوم منذ سنوات باستراتيجية جديدة ساعدت على الارتقاء بمعدلات الربحية التى تحققها الشركة، وحجم المبيعات العقارية وإشغالات الفنادق، مقارنة بالفترات الماضية، وتضمنت تلك الاستراتيجية تطبيق نظام إداري جديد، ووضع العمليات الإدارية تحت مظلة إدارة واحدة؛ لتحقيق نوع من التوازن بين جميع القطاعات، وتعمل الشركة في 3 مجالات مرتبطة، وهي الخدمات الفندقية، والعقارات، إضافة إلى خدمات إدارة. 


وفي ديسمبر 2003، اختارت مجلة "Egypt Business Today"، خالد بشارة، ليكون "أفضل رئيس تنفيذي للعام" تحت سن 40 عاماً. 


ويتضح من بروفايل خالد بشارة، أنه محب لرياضة ركوب الدرجات النارية، إلى جانب حبه الشديد لمدينة الجونة في البحر الأحمر، نظرا لنشره العديد من الصور التى توضح ذلك، ورغم انشغاله الشديد إلا أنه كان محبا لرياضة كرة القدم وعاشقا للنادى الأهلى، وبحكم عمله ارتبط "بشارة" برجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس، وجمعتهم لحظات ومواقف إنسانية كثيرة.


وكتب "بشارة" فى تعليق على صورة له على الفيس بوك تجمع الرئيس السيسى والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، خلال قداس عيد الميلاد بالكاتدرئية،:"احنا مصريين بس وهنبني بلدنا مع بعض.. السيسي".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

    الاكثر قراءة