الأحد 2 يونيو 2024

ضبط سلع منتهية الصلاحية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالإسكندرية

4-2-2020 | 13:22

أسفرت الحملات التي قام بها ضباط إدارة شرطة التموين بالإسكندرية على الأسواق والمحال التجارية، عن ضبط المسئول عن مصنع لتعبئة السكر كائن بدائرة قسم شرطة محرم بك وسط المدينة لإدارته "بدون ترخيص" والتعبئة داخل عبوات ناقصة الوزن عن المدون عليها.

وعثر بداخل المصنع على 460 عبوة سكر زنة 1 كيلوجرام ناقصة الوزن بمقدار 50 جراما في وزن العبوة، و1,350 طن سكر من مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وكمية كبيرة من الأكياس الفارغة المعدة للتعبئة.

وضبط المسئول عن مصنع لتصنيع منتجات الألبان كائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل شرق الثغر لإدارته المصنع بدون ترخيص، وتم ضبط 3 أطنان جبن أبيض منتهية الصلاحية و2,400 طن جبن ذات تغير في خواصها الطبيعية و2,500 طن ملح سياحات مستلزمات إنتاج، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما ضبط المسئول عن مصنع لصناعة المنظفات كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة غرب المدينة لإدارته المصنع بدون ترخيص لتعبئة المنظفات مستخدماً مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر، وضبط كمية وزنها 1,200 طن من مستلزمات الإنتاج أجنبية الصنع ومجهولة المصدر و3600 عبوة صابون منتج نهائي غير مطابق للمواصفات القياسية، معدة للبيع.

كما تمكن ضباط مباحث التموين بالإسكندرية - خلال حملاتهم على أقسام ودوائر المدينة لمكافحة جرائم الغش التجاري - من ضبط المسئول عن مصنع لتصنيع المستلزمات الطبية؛ لإدارته المصنع بدون ترخيص وتصنيع مستلزمات طبية مجهولة المصدر.

وأكدت تحريات ومعلومات ضباط مباحث التموين قيام المسئول عن مصنع بدائرة قسم شرطة العرب غرب المدينة بتصنيع المستلزمات الطبية بمواد مجهولة المصدر، معرضا حياة المواطنين للخطر .

وبعد تقنين الإجراءات تم تفتيش المصنع، وضبط 1,100 طن مستلزمات إنتاج بدون بيانات تجارية ومجهولة المصدر و75600 قطعة مستلزمات طبية لتصنيع الأسنان تم تصنيعها بدون ترخيص.

وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.