الأربعاء 29 مايو 2024

نصائح لبشرة متألقة خالية من العيوب

15-4-2017 | 00:03

هبة رجاء

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر بالسلب عليها وتضر بجمالها.

وتضع الدكتورة رحاب نوار خبيرة التجميل والوصفات الطبيعية، بين يديكِ سيدتي، مجموعة من النصائح التي تساعدك في إعادة البريق لبشرتك وتوهجها.

بشرتك شاحبة وغير متألقة  
-
ضعي عصير البرتقال في قالب الثلج مع استِخدام مكعبات العصير المثلجة من خلال تمريرها على البشرة. بهذه الطريقة أنت تعيدين الحيوية والنّضارة إلى البشرة.

لإعطاء كثافة أكبر لرموشك عند وضع الماسكرا استعيني ببودرة الأطفال، اغمسي فرشاة الماسكرا في البودرة ثم مرريها على رموشك قبل وضع الماسكرا .. هذه الطبقة من البودرة ستساعد بشكل سحري على زيادة كثافة رموشك.

يساعد الشاي الأخضر في التخلص من رائحة الفم الكريهة ويحارب التسوس، كما أنه يخلص من البكتريا التي تصيب اللثة ويحميها من الالتهابات كما يحمي من الإصابة بسرطان الفم.

يعتبر الجفاف من الأسباب الرئيسية لأظافر هشة ومتشققة، لذا احرصي على تدليك أظافرك قبل الذهاب إلى النوم مع القليل من الفازلين لضمان الحفاظ على الترطيب والتغذية واللمعان، كما يساعد على نموها سريعًا بشكل صحي.

الكالسيوم مهم جداً للجسم خاصةً مع التقدم في العمر للمحافظة على مظهرٍ أفضلٍ للشعر والأسنان والأظافر، وإذا كنت ممن لا يفضلون الحليب فعليك الاتجاه إلى السبانخ والبروكولي.