الثلاثاء 21 مايو 2024

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ينعي الفنانة الكبيرة " الراحلة " نادية لطفي

فن4-2-2020 | 16:16

نعى مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ، الفنانة الكبيرة نادية لطفي، التي غيبها الموت ، اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 83 بعد أزمة صحية.


وأكدت إدارة المهرجان - في بيان لها - أن الفنانة الكبيرة "الراحلة " ، نادية لطفي صنعت تاريخاً كبيراً سيظل عالقاً في ذاكرة جمهور السينما في مصر والوطن العربي، وأنها ستظل باقية بأعمالها الخالدة.


وأشارت إلى أن جائزة أحسن ممثل بالمهرجان التي انطلقت في دورته الأولي عام 2017 تحمل اسم الفنانة نادية لطفي ، حيث كانت الفنانة الوحيدة الموجودة علي قيد الحياة التي تحمل إحدى جوائز المهرجان اسمها.


يذكر أن الفنانة "الراحلة " نادية لطفي برزت كواحدة من أشهر الممثلات في السينما المصرية إبان الستينيات والسبعينيات، بعد أن دخلت الوسط الفني على يد المخرجين : رمسيس نجيب ، ونيازي مصطفى.


والفنانة " الراحلة " نادية لطفي ولدت عام 1937، وأدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، ثم اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها في فيلم "سلطان" أمام النجم فريد شوقي عام 1958.


وتألقت " الراحلة "الكبيرة نادية لطفي ، خلال فترة الستينيات والسبعينيات ، حيث قدمت عددا كبيرا من الأعمال الرومانسية والوطنية والإنسانية التي تظل علامات مضيئة في تاريخ السينما المصرية .