الأربعاء 5 يونيو 2024

روسيا: زيارة ماكرون إلى موسكو ستشكل نقطة انطلاقة جديدة في العلاقات بين البلدين

8-2-2020 | 13:07

أكد مدير الإدارة الأوروبية الأولى بوزارة الخارجية الروسية أليكسي بارامونوف، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى روسيا خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للنصر في الحرب العالمية الثانية هي نقطة انطلاق جديدة في العلاقات بين موسكو وباريس.


وقال بارامونوف - في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم السبت - "سيشارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذه الاحتفالات يوم 9 مايو القادم بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية"، مشيرا إلى أن هذه الزيارة، والتي ربطها بعض الخبراء بزيارة شارل ديجول إلى الاتحاد السوفيتي في عام 1944، تهدف للتأكيد على الطبيعة الخاصة للعلاقات الثنائية، التي صمدت أمام اختبار القوة حتى في أصعب الفترات بتاريخ أوروبا، وتخلق نقطة انطلاق جديدة مهمة للعلاقات بين البلدين.


وتوقع بارامونوف أن تجري روسيا وفرنسا جولة المحادثات القادمة بصيغة (2+2) لوزراء الدفاع والخارجية في كلا البلدين خلال النصف الثاني من العام الجاري.


يشار إلى أن جولة المحادثات الروسية الفرنسية السابقة جرت في موسكو في سبتمبر 2019 على مستوى وزراء الخارجية والدفاع في البلدين، وأسفرت عن التفاهم على إطلاق آليات لتعزيز الحوار وتقريب وجهات النظر في الملفات الخلافية.