الأحد 23 يونيو 2024

خبير استراتيجي: مصانع الإنتاج الحربي الجديدة تعزز قدرات مصر العسكرية والاقتصادية

أخبار17-2-2020 | 18:30

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مصنع 300 الحربي وعدد من المصانع الأخرى اليوم هو إضافة جديدة لقطاع الإنتاج الحربي في مصر كنا في حاجة إليها منذ زمن، موضحا أن هذه الإضافة للصناعات الحربية تكسب مصر المزيد من القوة وسيادة القرار.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن هذه المصانع هي إضافة أخرى للصناعات المدنية بما يؤدي لزيادة الدخل القومي وتعديل الميزان التجاري، حيث ستزداد الصناعة المحلية وتغزو الأسواق بدلا من الاستيراد الكثير، موضحا أن قلعة الصناعات الحربية تضيف إلى قدرات مصر الاقتصادية والعسكرية بما يعزز من حماية الأمن القومي المصري والعربي والحفاظ عليه دون أية ضغوط خارجية.


وأكد أن مصنع إنتاج الذخائر وكذلك المعدات الجديدة التي صنعت في مصر كلها ستغني الدولة عن الاستيراد وخاصة صناعة الذخائر، مؤكدا أن المعارك أو الحروب الحديثة تستهلك آلاف الأطنان من الذخيرة في الساعة الواحدة وبالتالي إن لم يكن منها إنتاج يكفي سيحدث خلل أو قصور.


وأوضح أن هذه المشروعات الجديدة تزيد من قدرات مصر العسكرية بدرجة كبيرة وكذلك الاقتصادية حيث تمثل إضافة للدخل القومي المصري وتعدل الميزان التجاري وتقلل الاستيراد ثم تزداد حتى الوصول إلى مرحلة التصدير في المستقبل.