السبت 18 مايو 2024

خبير عسكري: تطوير الصناعات الحربية حماية للأمن القومي المصري

أخبار17-2-2020 | 19:03

قال اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري، إن الصناعات الحربية هامة للغاية للدول التي تستهدف بناء جيش قوي لأنها تساعد على حماية الأمن القومي، حيث تحقق للقوات المسلحة نسبة كبيرة من الاكتفاء الذاتي وتقلل الاستيراد من الخارج، مضيفا إن ذلك من أهم عوائد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مصانع الإنتاج الحربي.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المصانع تدعم القدرات الاقتصادية للدولة حيث توفر العملة الصعبة التي يتم توجيهها لاستيراد الذخائر والمعدات من الخارج، مضيفا إن الصناعات الحربية من الصناعات التي تحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة وهذه يتم نقلها إلى صناعات أخرى مدنية داخل الدولة بما يفيد الاقتصاد المصري.


وأوضح أن الفائض من الصناعات الحربية يتم استغلاله في دعم اقتصاد الدولة بتصنيع معدات تخدم القطاع المدني، من بينها اللودر وغيره من المعدات المدنية، فالإنتاج الحربي له دور كبير في القطاع المدني، مؤكدا أنه لا يوجد بيت يخلو من الصناعات والمعدات والأجهزة التي تنتجها المصانع الحربية.


وأضاف إن تعزيز الصناعة المصرية الحربية هو توجه عام للدولة، فالدولة التي تمتلك صناعاتها الحربية تحقق الاكتفاء الذاتي وتنجح في حفظ أمنها القومي، مؤكدا أن الصناعات الحربية مجالات جيدة  لتطوير علاقات مع دول أخرى، حيث يمكن تصدير هذه الصناعات لدول أخرى بما يحقق مردودا اقتصاديا ودبلوماسيا.