الخميس 23 مايو 2024

نائب محافظ القاهرة للمنطقة للشمالية: حريصون على مواكبة خطة الدولة للتحول الرقمي

27-2-2020 | 20:29

أكد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أهمية مواكبة خطة الدولة للتحول الرقمي الذي يهدف إلى بناء جهاز إداري قادر على مواكبة آليات العمل الحديثة بمصر.


جاء ذلك خلال قيام نائب المحافظ، اليوم الخميس، بالمرور على المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لأحياء شبرا وروض الفرج والساحل والشرابية الكائن بمبنى مجمع أحياء شبرا يرافقه مسئولي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لمتابعة أعمال التدريب الذي يتم لموظفي المركز على التقنيات الجديدة التي سيتم تطبيقها من خلال منظومة تقديم الخدمات الجماهيرية الجديدة للمواطنين بأحياء المنطقة الشمالية.


وأشاد نائب المحافظ بالجهود المبذولة والتقدم الملحوظ في مستوى العاملين بالمركز والقائمين عليه، لافتا إلى الجهود المبذولة من أجل التدريب على برنامج وكالة "GIZ" الألمانية لتذليل العقبات بمراكز تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بمصر بصفة عامة والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأحياء المنطقة الشمالية بصفة خاصة.


من جهة أخرى، تابع نائب المحافظ مع مصطفى سعد عبيه رئيس حي الشرابية والمهندس طارق عبد الوهاب مدير منطقة الإسكان بحي الشرابية والأجهزة المعاونة استئناف أعمال الإزالة للمساكن العشوائية بحكر السكاكيني بحي الشرابية.


وأكد فوزي أن هذه الجهود تأتي في إطار خطة الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين من ساكني المناطق العشوائية و تطوير تلك المناطق وإعادة تخطيطها عمرانيًا بما يتناسب مع المكانة التاريخية والحضارية التي تمثلها مدينة القاهرة العاصمة و في إطار توجيهات خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكثيف الجهود المبذولة من أجل تطوير العشوائيات والقضاء على البؤر العشوائية بأحياء العاصمة.