الجمعة 7 يونيو 2024

القوات المسلحة تنظم دورات تدريبية للمجندين المتميزين بـ"تكنولوجيا المعلومات"

أخبار1-3-2020 | 18:08

استقبل معهد نظم القوات المسلحة اعتبارًا من اليوم الأحد، 250 فردا من أبناء القوات المسلحة ضمن الدورة التدريبية المتقدمة الثالثة للمتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وذلك لتأهيلهم وفقا لأحدث برامج التدريب للوقوف على آخر مستحدثات التكنولوجيا على اختلاف روافدها من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة برعاية ودعم المتميزين في تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذا لأوامر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وينظم البرنامج التدريبي بشكل مكثف على مدار ثلاثة أشهر بجانب متطلبات كل تخصص لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر تمتلك أعلى درجات الاحترافية المهنية، وذلك تحت إشراف وتنفيذ معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات.


ويعتمد البرنامج على المهارات الشخصية واختيار التخصص المناسب لكل متدرب، وفقا لاختبارات ومعايير القبول بالبرنامج، ويهدف إلى تأهيل المجندين لزيادة فرص العمل لهم عقب انتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقا لمتطلبات سوق العمل.


كما يأتي ذلك في إطار خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمي وتطويعه للخدمة العامة، وتمكين كل قطاعات الدولة في إتمام مشاريع التحول الرقمى وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية.