الأحد 9 يونيو 2024

صور ترصد إنجازات الحماية المدنية.. إنقاذ طفل ونقل مسنة للمستشفى واستخراج مصاب من أسفل حطام عقار منهار

تحقيقات3-3-2020 | 17:26

"الخطأ الأول هو الأخير"، هذه هى حياة أبطال الحماية المدنية، الذين يتعاملون بصفة يومية مع المخاطر، ما بين تفكيك القنابل والعبوات الناسفة وإخماد الحرائق وإنقاذ المواطنين من أسفل العقارات المنهارة وانتشال الساقطين في المياه، وفي هذا الإطار نعرض في السطور التالية جهود قوات هذه الإدارة في إنقاذ أرواح المواطنين.


نقل مسنة للمستشفى

تمكنت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة، برئاسة اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة، فى مساعدة سيدة مسنة تعذر نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل، والاستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة.

وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين أفاد خلاله بتعذر نقل شقيقته (سيدة مسنة) إلى المستشفى نظراً لحالتها الصحية وعدم قدرتها على الحركة، وعلى الفور تم الدفع بوحدات الإنقاذ التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والتوجه لمحل إقامة السيدة، حيث تم تقديم كافة سُبل الدعم والمساعدة فى نقلها إلى المستشفى، ولاقى سرعة إنتقال القوات لمحل البلاغ استحسان المواطنين وأهلية السيدة الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول.


إنقاذ طفل داخل شقته

تمكنت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة من إنقاذ طفل داخل شقته، بعد إغلاق الباب عليه بطريق الخطأ.

فقد ورد بلاغ لغرفة عمليات نجدة القاهرة باحتجاز طفل يبلغ من العمر 3 سنوات داخل الشقة محل سكن أسرته بدائرة قسم شرطة الحدائق، وغلق باب الشقة من الداخل وعدم تمكن أسرته من الدخول.

على الفور انتقلت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، حيث تم فتح باب الشقة، وإخراج الطفل سالماً.

وقد لاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ استحسان ورضاء أهل الطفل الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول في التعامل مع البلاغ.

 

استخراج مصاب من أسفل ركام العقار

نجحت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة، بإشراف اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة، من استخراج شخص مصاب من أسفل ركام العقار الذي وقع به انهيار جزئي لسقف الطابق الأول لعقار آيل للسقوط بشارع الفرنساوي بمنطقة بولاق أبو العلا، وقامت سيارة إسعاف بمحيط العقار بنقله إلى المستشفى، لتلقي الرعاية الصحية.


كان شخص توفى وأصيب آخر فى حادث انهيار جزئي لعقار بمنطقة بولاق أبوالعلا، وتم نقل المتوفي والمصاب إلى المستشفى، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان لرفع ركام أجزاء العقار المنهارة بالمكان.


وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد انهيار عقار، ببولاق أبو العلا، وبالانتقال والفحص تبين انهيار جزئي لعقار مكون من 5 طوابق، ويقوم رجال الحماية المدنية برفع الأنقاض من المكان، ويقوم رجال المباحث بالاستماع لأقوال شهود العيان حول الواقعة. 


مساعدة مسنة تعذر صعودها لمسكنها

فى استجابة فورية لبلاغ إحدى السيدات، قامت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بمساعدة سيدة مسنة تعذر صعودها لمسكنها، نظراً لحالتها الصحية بالقاهرة.

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغ من إحدى السيدات، أفادت بعدم قدرة شقيقتها "مسنة" على الحركة، نظراً لحالتها الصحية، وصعوبة صعودها لمحل سكنها، والتمست المساعدة.

تم الدفع بوحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والتوجه لمحل إقامة السيدة، حيث تم تقديم كافة سُبل المساعدة ونقلها، وإدخالها للشقة سكنها بحالة صحية جيدة، ولاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ، استحسان المواطنين وأهلية السيدة الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول.


شفط المياه عقب سقوط أمطار غزيرة

قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بالتنسيق مع الحماية المدنية بالقاهرة، بشفط المياه، عقب سقوط أمطار غزيرة، بشوارع القاهرة، بالتزامن مع عودة الموظفين والطلاب لمنازلهم.

وقام رجال المرور، بمساعدة الأتوبيسات الخاصة بالمدارس، لتوصيل التلاميذ إلى منازلهم وفتح الطريق وإزالة العوائق والتيسير على المواطنين للعودة لمنازلهم في مواعيدهم.

ودفعت الحماية المدنية بالقاهرة بسيارات لشفط المياه، كما قامت بفتح البلاعات الخاصة بصرف مياه الأمطار.