السبت 1 يونيو 2024

ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 2000 كتاب بالقليوبية

5-3-2020 | 12:08

وجهت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية حملات مكبرة لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

 

وأثمرت الجهود فى مجال مكافحة جرائم المطبوعات في ضبط (مطبعة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بالقليوبية) ، وبداخلها (2194 نسخة ، 55000 غلاف لكتب ومؤلفات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية).

 

وتمكنت الجهود فى مجال مكافحة جرائم المصنفات من ضبط (4 قضايا عرض عام بالمقاهى والكافتيريات "بدون ترخيص") بدائرة قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة.

 

وأسفرت الجهود فى مجال محال الألعاب الإلكترونية في ضبط (4 محال للألعاب الإلكترونية تعمل "بدون ترخيصبدائرة قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار توجيه الحملات.

 

وتنص المادة 206 على أنه يعاقب بالسجن كل من قلد أو زوّر شيئا من الأشياء الآتية سواء بنفسه أو بواسطة غيره وكذا كل من استعمل هذه الأشياء أو ادخلها في البلاد المصرية مع علمه بتقليدها أو بتزويرها وهذه الأشياء هي:

 

1-أمر جمهورى أو قانون أو مرسوم أو قرار صادر من الحكومة ، خاتم الدولة أو إمضاء رئيس الجمهورية او ختمه.

 

 

2-أختام أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة ختم أو إمضاء أو علامة احد موظفي الحكومة.

 

3-أوراق مرتبات أو بونات أو سراكي أو سندات أخرى صادرة من خزانة الحكومة أو فروعها

 

 

4-تمغات الذهب أو الفضة.