الأحد 26 مايو 2024

أمين "صندوق تطوير التعليم": المدارس التكنولوجية ستخرج جيلا مكتسبا المهارة المطلوبة لسوق العمل

أخبار5-3-2020 | 22:56

قال الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، إن المدارس التكنولوجية التطبيقية ترجمة لجهود الصندوق منذ 2015 على الأرض الواقع.

 

وأضاف الغندور في تصريح خاص لــ"الهلال اليوم" أن الصندوق أنشأ العديد من النماذج تحت اسم مجمعات التعليم التكنولوجي المتكاملة، وهي تعمل علي تطوير والنهوض بالتعليم الفني للمنافسة بنظائره في العالم.

 

وأوضح "الغندور" أن المدارس التكنولوجية ستخرج جيلا مكتسبا للمهارة المطلوبة لسوق العمل، مشيرًا إلى أن بعضهم سيدرس بعد ذلك في مدارس التعليم الفني بالمحافظات المصرية كاملة لتحقيق التطور في 27 محافظة.

 

ولفت "الغندور" إلى أنه بالتجربة وجد أن تكلفة تطوير المدرسة تنقسم لجزئين مصروفات استثمارية ومصروفات التشغيل، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول تعميم التطوير ولذلك تلجأ للشراكة مع القطاع الخاص للمساعدة ودعمه ماديا.

 

وأكد الغندور أن المدارس التكنولوجية التطبيقية هي اسم للمدارس التعليم الفني التي تم تطويرها، مشيرا إلى أن الدولة تهدف لتطوير 1500 مدرسة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن افتتاح 11 مدرسة يمثل درجة علي سلم تطوير التعليم الفني في مصر والارتقاء به.

 

 وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء أن وزارة التربية والتعليم طالبت من الكيانات الكبرى بالقطاع الخاص بالتمويل، ومن صندوق تطوير التعليم تطوير المناهج وتدريب المعلمين تحت مظلة الوزارة، مشيرا إلى أن باكورة تلك الشراكة كان خروج مدرسة التكنولوجيا التطبيقية "العربي" بالمنوفية وافتتحها الرئيس بالفيديو كونفرانس.