الأحد 12 مايو 2024

موجة من الطقس السيئ تضرب محافظتي الغربية ودمياط

6-3-2020 | 10:49

تعرضتا محافظتا الغربية ودمياط، صباح اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ ترتب عليها غرق الشوارع بمياه الأمطار مع شدة حركة الرياح، ما أدى إلى توقف حركة السير في بعضها.


ففى الغربية، تعرضت المحافظة صباح اليوم، لموجة من الطقس السيئ والصقيع وهطول الأمطار المتوسطة بشوارع وميادين مراكز المحافظة، ما أدى إلى تكون كميات من البرك والمستنقعات .


ووجه محافظ الغربية طارق رحمى رؤساء المدن والقرى بضرورة الالتزام ورعاية مصالح المواطنين ، وتفعيل دور غرفة العمليات والربط بين شبكات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بكافة قرى ومراكز طنطا ، لمجابهة هذه الظروف الصعبة وموجة الطقس السييء التي تضرب المحافظة وتخصيص سيارات وعمال إضافيين لكسح وشفط المياه المتراكمة وعلاجها سريعًا.


وفى دمياط ، تعرضت المحافظة لموجة من الطقس السيئ و سقوط الأمطار الغزيرة وخاصة على مدن دمياط ورأس البر وعزبة البرج ودمياط الجديدة.


وتسببت الأمطار الغزيرة فى ارتباك بحركة الأسواق والحركة المرورية على الطرق السريعة.. ولم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط ، ويسير العمل بالميناء وفق المعدلات الطبيعية.


ووجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة بالمحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة خلال الفترة الحالية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air