الأحد 16 يونيو 2024

«متى»: ضرورة تفعيل القوانين لمنع استغلال "كورونا" للتأثير على قطاع السياحة

7-3-2020 | 14:56

قللت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة والطيران المدني، من خطورة تأثير فيروس كورونا على قطاع السياحة الذي يشهد انتعاشة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن إسناد وزارة السياحة للدكتور خالد العناني وزير الآثار جعلها تشهد نشوة كبيرة في القطاع وجذب عدد كبير من السياح لا يمكن منعه بعد تعافي المجال.

وقال عضو لجنة السياحة والطيران المدني لـ"الهلال اليوم" إن الجميع عليه تفعيل القوانين بشكل عاجل لمواجهة الشائعات والحد منها والتي تستهدف القطاعات الحيوية في البلاد وعلى رأسها قطاع السياحة الذي تعافى بشكل كبير، مشددا على أن مواقع السوشيال ميديا تمثل خطرا واسعا وتهدد الأمن القومي ويجب التصدي إليها بكل حزم.

وأوضحت النائبة إيفلين متى، أن جميع الأفواج الوافدة تخضع للكشف الطبي والحجر الصحي للتأكد من خلوهم من الفيروسات قبل أداخلهم البلاد، لافتة إلى أن مصر تضع نظاما صحيا متكاملا وحازما للحد من انتشار الفيروس القاتل.

وشددت على ضرورة تفعيل القوانين لمواجهة التحديات، مرجحة أن تكون العقوبة لا تقل عن ثلاثة سنوات لكل من يشارك في الترويج للشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم القضاء على تلك الظواهر السلبية، لأن البلاد الآن تحتاج إلى تكريس العمل والاجتهاد وليس ترديد الشائعات.