الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: مصر آمنة.. وقطاع السياحة يعمل بكامل طاقته

7-3-2020 | 16:06

أكد النائب حسين خاطر عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن مصر ما زالت في مرحلة الأمان؛ والقطاع مستمر في العمل بكامل طاقته، ولم يتأثر حتى الآن وفقًا للأرقام؛ بفضل الإجراءات الاحترازية التي تبنتها الحكومة المصرية منذ تفشي الفيروس في دول كثيرة.

وأضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارة الصحة والنقل والطيران المدني، والقطاعات المعنية بالأمر؛ للحيولة دون انتشار فيروس كورونا في مصر، والتصدي لتحدياته الراهنة، من خلال عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، لمواجهة هذا الوباء الذي احتاج عددًا كثيرًا من بلدان العالم. 

وشدد خاطر، على ضرورة وضع قيود على رحلات الطيران؛ واتباع الإجراءات الوقائية مع القادمين من السفر؛ تفشي الفيروس.

يذكر أن  وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا اكتشاف 12 حالة إيجابية حاملة لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد -19"، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.  

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، توجهت مساء أمس الجمعة، لمحافظة الأقصر؛ لمتابعة موقف اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس "كورونا" المستجد على إحدى البواخر النيلية.

وصرح مصدر مسئول بالصحة، أن الوزيرة ستشرف بنفسها على عمليات التطهير والمتابعة، وأنه جرى نقل الحالات  الحاملة للفيروس إلى مستشفى "النجيلة" في مطروح، إلى جانب تطهير الباخرة النيلية، واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.