السبت 15 يونيو 2024

«شعراوي» يوجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة «كورونا»

أخبار9-3-2020 | 15:36

 وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد للتأكد من تطهير مباني المحافظات والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.


وطالب شعراوي - في بيان للوزارة اليوم الاثنين - بضرورة التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها على الجهات التابعة و المدراس والجامعات، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء بنشر لافتات توعوية للعاملين بالوزارات والجهات الحكومية التابعة حول سبل الوقاية من فيروس "كورونا".


وأكد أن الوزارة قامت بنشر لافتات توعوية وملصقات إرشادية داخل أروقة ديوان عام الوزارة والجهات التابعة له للتعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وأهم الإجراءات الاحترازية التي يجب على العاملين اتباعها تجنبا للإصابة به والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية.


وأضاف أنه يتابع التقارير الواردة من غرفة عمليات الوزارة بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ووزارة الصحة وإدارة الأزمات بالمحافظات لمتابعة تداعيات فيروس الكورونا اولاً بأول ومتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات التى تم تحديدها فى كل محافظة فى حال الضرورة .


وأشار إلى أهمية الاستمرار في فتح غرف العمليات بالمحافظات والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وإبلاغها فورا بأي اشتباه في حالات إصابة جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.


وفيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظات، وجه شعراوي باتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تتضمن تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة ، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة.


وطالب بضرورة أن يتم التنسيق مع مسئولي الكنائس أيضا للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها وكذا المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.


ووجه شعراوي المحافظين بعقد اجتماعات مستمرة مع القيادات التنفيذية والخدمية بالمحافظة لمتابعة تطورات الموقف ورفع درجة الاستعداد لمتابعة ومديري المديريات المختلفة بالمحافظات للوقوف علي التطورات.