الخميس 13 يونيو 2024

تعرف على أسعار دخول الحدائق في شم النسيم

16-4-2017 | 14:43

رصدت الهلال اليوم، أسعار تذاكر دخول الحدائق الجاهزة لاستقبال المواطنين بمحافظتي الجيزة والقاهرة، تزامنا مع احتفالات شم النسيم التي ستبدأ غدا، حيث بدأت الأسعار من 5 جنيهات حتى 20 جنيها ببعض الحدائق.

5 جنيهات حديقة الحيوان

 وقال محمد رجائي، رئيس حدائق الحيوان، إنه تم الاستعداد لاستقبال المواطنين ومن المتوقع أن تصل الأعداد إلى ما يزيد على  60 ألف زائر، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع هيئة الإسعاف والمطافي والشرطة، بتوفير السيارات اللازمة لأي طواري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار التذاكر فوق عمر 4 سنوات بـ 5 جنيهات لكل الأعمار و20 جنيها للأجانب، كما تم جلب 4 حيوانات جديدة بمناسبة شم النسيم منها الثعلب الروسي وثعلب الفلك.

 

20 جنيها حديقة الأزهر

فيما أعلن الموقع الإلكتروني لحديقة الأزهر، بصلاح سالم، أن أسعار تذاكر الدخول غدا للكبار والأطفال والأجانب بـ 20 جنيها، كما سيقام بعض الحفلات والفعاليات الفنية المختلفة على مدار اليوم.

 

القرية الفرعونية

وقال محمد عبد النبي، مدير العلاقات العامة للقرية الفرعونية، إنه تم تجهيز العديد من الحفلات استعدادا لشم النسيم، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر غدا تتراوح بين  95، و135، و235 جنيها،  ويحصل الأطفال من سن 5-10 سنوات 20% خصم على سعر التذكرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ الهلال اليوم"، أن هناك مسرحية ستبدأ غدا من الساعة 3  - 4 مساء، والحفلة الثانية من الساعة 6  - 7 مساء، بسعر 65 جنيها، مشيرا إلى أن القرية ستبدأ العمل من الساعة 9 صباحا.

 

5 جنيهات حديقة الطفل

كما هناك الحديقة الطفل  يمكن التنزه فيها بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، بها مدينة ملاهي، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات.

 

25 جنيه الحديقة الدولية

وأعلنت الحديقة الدولية على موقعها الإلكتروني عن فتح أبوابها غدا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، بأسعار 25 جنيها.

 

10 جنيهات حديقة المريلاند

 

حديقة المريلاند بمصر الجديدة، أسعارها 10 جنيهات، للفرد ، حيث تفتح من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء.

 

الزراعة أقل من السوق بـ 20%

وقال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه تم فتح جميع الحدائق غدا التابعة لوزارة الزراعة، بأسعار مخفضة عن الحدائق الأخرى بنسبة 20%، مشيرا إلى أنه لا يوجد حفلات بالحدائق ولكن لكل أسره أن تجتهد وتقيم جو الفرحة بنفسها.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الحدائق تعمل بكل طاقتها، وعلى استعداد لاستقبال جميع الزوار غدا، مؤكدا أنه تم دفع سيارات إسعاف ومطافي وشرطة بجانب الحدائق.