الجمعة 5 يوليو 2024

4 إصابات جديدة بـ"كورونا" في فلسطين والحصيلة ترتفع إلى 35 حالة

13-3-2020 | 13:18

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لفتاتين وشابين من مدينة بيت لحم، لترتفع الحالات إلى 35.

وأكد ملحم - في مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، اليوم/ الجمعة/ - أن الاصابات الجديدة هي لمخالطين، لذلك يكون من بين المصابين 13 أنثى، و22 ذكرا، مشيرا إلى أن جميع العينات التي خضعت للفحص للقادمين عبر معبر الكرامة، وعددها 38 حالة ظهرت سلبية، ولكنها ستخضع للحجز المنزلي، بانتظار أخذ عينات جديدة للتأكد من سلامتها، لافتا إلى أن الفحوصات التي أجريت منذ بداية ظهور المرض حتى الآن بلغت 1929 عينة.

وأوضح ملحم، أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، يترأس هذه الأثناء مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة كمال الشخرة اجتماعات لمدراء الصحة في المحافظات شمال الضفة، لوضع خطة لتحديد وتحضير المستشفيات والمراكز العلاجية ومراكز الفرز في جميع المحافظات، حيث أن هذا الاجتماع سيتخصص بوضع الخطة لمواجهة هذا الوباء في حال ظهور حالات جديدة في منطقة الشمال.

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، أن الحالات لازالت محصورة في منطقة الوباء في بيت لحم، مشيدا بالجهود المبذولة في المحافظة وكافة أجهزة الدولة التي تعمل على منع تفشيه ومحاصرته في البؤرة التي ظهر فيها في المحافظة.

وفيما يتعلق بقرار وزارة الأوقاف بدعوة المواطنين للصلاة في منازلهم .. قال إبراهيم ملحم، إن هذا الأمر مهم من أجل الحفاظ على سلامة المصلين والمجتمع، خاصة وأن التقارير الطبية التي ترصد حالات تفشي الوباء في جميع أنحاء العالم، تؤكد أن الاختلاط والملامسة والتنقل هما السبب الرئيس وراء تفشي هذا الوباء.


    الاكثر قراءة