الخميس 27 يونيو 2024

انتظام الحركة وأعمال الشحن والتفريغ بميناءي الإسكندرية والدخيلة

أخبار13-3-2020 | 14:19

 أكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية طارق شاهين انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة السفن والشاحنات والبضائع بالميناء، رغم سوء الأحوال الجوية، حيث تراوحت سرعة الرياح ما بين 30 - 35 عقدة ، وارتفاع الأمواج ما بين 3 - 5 أمتار.

وأشار رئيس الهيئة - في بيان اليوم الجمعة - إلى أن الإدارة المركزية للحركة بالميناء تقوم بمتابعة قياسات الرصدة الجو-مائية بشكل منتظم للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأموج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن.

وقال إن عدد السفن المتواجدة بالميناء يبلغ 95 سفينة، وتجرى عمليات الشحن والتفريغ على 24 سفينة، منها 5 سفن حاويات و4 سفن مواد بترولية و8 سفن عامة و6 سفن على المخطاف الداخلي، فيما توجد 31 سفينة بالمخطاف الخارجي، لافتا إلى أن الميناء سجل خروج ودخول 3411 شاحنة عامة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

وشدد على ضرورة استمرار أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي مع مراعاة توخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وضرورة جاهزية وحدات الإنقاذ ومركز العمليات وراديو الميناء على مدار الساعة لتلقي أي إشارات استغاثة من أي سفينة حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الميناء رضا الغندور، أن رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وجه قطاعي الهندسة والخدمات الفنية في الميناء بضرورة العمل الفوري بخطط الصيانة داخل الميناء والتي تشمل صيانة الطرق والمباني والزراعات والأرصفة والساحات ، والمسطح المائي ، والعلامات الملاحية ، وصيانة القاطرات واللنشات والوحدات البحرية ، والنظام الإلكتروني ، وأنظمة المراقبة للتأكد من جاهزيتها بعد موجة الطقس السيء.