الأحد 30 يونيو 2024

136 دولة ومنطقة تقيد دخول القادمين من كوريا الجنوبية بسبب فيروس كورونا

15-3-2020 | 11:09

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن عدد الدول التي تقيد دخول القادمين من كوريا الجنوبية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يزداد حول العالم.


وقالت الوزارة - في بيان صباح اليوم، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن عدد الدول والمناطق التي تفرض قيودا على دخول القادمين من البلاد ارتفع بمقدار 4 عن اليوم السابق، ليصبح 136 دولة ومنطقة اعتبارا من الساعة 9:00 صباح اليوم.


وانضمت بولندا ولاتفيا إلى قائمة الدول التي توقف استقبال جميع الوافدين من كوريا الجنوبية، وتحظر النرويج والإكوادور دخولهم، مشددة من إجراءاتهما القائمة لفرض الحجر الصحي عليهم، فيما تمنع الدول سالفة الذكر دخول جميع الأجانب فضلا عن الكوريين الجنوبيين.


وارتفع عدد الدول والمناطق التي تحظر دخول الوافدين من كوريا الجنوبية أو تسمح بدخولهم بعد مرور الفترة المحددة من مغادرة كوريا الجنوبية إلى 67... كما تفرض 18 دولة ومنطقة - بينها الصين - حجرا صحيا على الوافدين من كوريا الجنوبية.


وبالنسبة للصين، فتفرض 22 حكومة إقليمية حجرا صحيا على الوافدين من كوريا الجنوبية ، وبلغ عدد الدول والمناطق التي تفرض إجراءات أقل تشددا مثل تشديد عمليات الحجر الصحي والتوصية بالحجر الصحي 51.


وتفرض إستونيا وأوروجواي حجرا صحيا لمدة 14 يوما على مواطنيها والأجانب الذين زاروا كوريا الجنوبية وغيرها.


من جانبها، أبلغت كوريا الجنوبية عن 162ر8 إصابة بكورونا حتى فجر اليوم.