الثلاثاء 14 مايو 2024

مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل أكبر انخفاض في عام

17-3-2020 | 19:02

هبطت مبيعات التجزئة الأمريكية بأكبر وتيرة في أكثر من عام في فبراير، ومن المتوقع تراجع المبيعات خلال الشهور المقبلة بسبب جائحة فيروس كورونا، مما قد يعزز توقعات الاقتصاديين لركود يقوده ضعف الاستهلاك في الربع الثاني من العام.


يأتي التقرير الصادر عن وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، والذي يظهر نزولا كبيرًا في المبيعات، في أعقاب خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأحد بخفض أسعار الفائدة إلى قرب الصفر، وتعهده بشراء سندات بمئات المليارات من الدولارات، وقال رئيس المجلس جيروم بأول إن الوباء تأثيره "عميق" على الاقتصاد.


وانخفضت مبيعات التجزئة 0.5 بالمئة الشهر الماضي، وهو أكبر نزول منذ ديسمبر 2018، وروجعت بيانات يناير بالزيادة لتظهر تسارع مبيعات التجزئة 0.6 بالمئة بدلا من 0.3 بالمئة كما ذُكر سابقا، كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا صعود مبيعات التجزئة 0.2 بالمئة في فبراير.


ومقارنة مع فبراير من العام الماضي، زادت مبيعات التجزئة 4.3 بالمئة، وباستثناء السيارات والبنزين ومواد بالبناء وخدمات الطعام، لم يطرأ تغير يذكر على مبيعات التجزئة الشهر الماضي بعد ارتفاعها بوتيرة معدلة بالزيادة بلغت 0.4 بالمئة في يناير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air