الإثنين 8 يوليو 2024

تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 لآجل غير مسمى

22-3-2020 | 17:16

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابا اليوم الأحد، لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 23 أبريل المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.


وكان (فيفا) قد قرر نقل مقر إقامة قرعة منافسات كرة القدم بالألمبياد من مدينة طوكيو اليابانية، إلى مدينة زيورخ السويسرية، ثم أصدر قرارا بالتأجيل لموعد آخر يحدد لاحقا، في ظل انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح العالم، وكان سببا في تجميد النشاط الرياضي في العالم.


من جانبه، أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المصري، أن الجهاز الفني، بالتنسيق مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، جاهز للتعامل مع كافة التداعيات سواء بإقامة البطولة الأولمبية في موعدها أو تم تأجيلها لموعد لاحق، مشيرا إلى أن هناك تواصلا دائما مع اللاعبين.


وشدد المدير الفني للمنتخب الأولمبي على أن ما يسري على المنتخب الأولمبي المصري، يسري على باقي المنتخبات التي تأهلت لأن الجميع حاليا في حالة توقف، معربا عن تمنياته بالسلامة لجميع الشعوب من تأثير فيروس كورونا، وأن يتجاوز الجميع المحنة في أقرب وقت.