الأربعاء 25 سبتمبر 2024

دفن جثة صاحبة خلطة كورونا السامة بأوسيم وتحويل أسرتها للسموم

25-3-2020 | 11:50

تواصل النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع ربة منزل وإصابة زوجها وأبنائها الثلاثة بالتسمم، وذلك أثناء محاولتها تصنيع خلطة لتعقيم منزلها خوفا على أولادها من فيروس كورونا، نتج عنه غاز سام تسبب في وفاتها بدائرة مركز أوسيم.

وكانت النيابة قد أمرت أمس الثلاثاء بعرض جثة المتوفاة على الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها للوقوف على ملابسات الواقعة، وأمرت باستخراج تصريح دفن عقب الكشف، وطلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين.

وكشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم أن المتوفاة، أغلقت جميع نوافذ الشقة لتعقيم منزلها خوفا من فيروس كورونا، الأمر الذي تسبب في اختناقها وزوجها وأبنائها الثلاثة، حيث تسرب غاز سام نتيجة خلطها بعض المواد الضارة مع بعضها.

وأضافت التحريات أنه تم تحويل الزوج إلى مركز السموم، وأنه في حالة غير مستقرة، وتم نقل الأبناء الثلاثة إلى المستشفى وكشفت أنهم في حالة صحية مستقرة.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة أوسيم إشارة من المستشفى تفيد باستقبال 5 أشخاص أسرة واحدة زوج وزوجة و3 أطفال، مصابين بأعراض تسمم ووفاة الأم متأثرة بإصابتها، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفاة بتحضير خلطة لتعقيم المنزل نتج عن ذلك انبعاث غازات سامة أدت إلى وفاتها وإصابة زوجها وأبنائها، وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى، وتم تحويل الزوج إلى مركز السموم لعدم استقرار حالته.