السبت 6 يوليو 2024

«مقلد»: توفير الخدمات الشرطية الإلكترونية للمواطنين يسهم فى نجاح قرار حظر التجوال

أخبار26-3-2020 | 17:18

قال اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، إن رجال الشرطة المصرية يسطرون ملحمة وطنية رائعة فى التصدي لمنع انتشار كورونا، بجانب باقي الفئات المنوط بها التصدي لانتشار الفيروس، مشيدا بالجهود والتضحيات التي يقدمها رجال  القوات المسلحة والشرطة، والأطباء، وباقي أجهزة الدولة في تطبيق القانون، ومحاربة الاستغلال وضبط الأسواق لبث الطمأنينة والراحة في نفوس المواطنين.


ولفت مقلد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى دور وزارة الداخلية  في التيسير على المواطنين مع خلال توفير الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمواطنين تسهيل وانتهاء خدماتهم خلال وجودهم في المنزل، عن طريق إتاحة عدد كبير من الخدمات التي كانت تستوجب على المواطنين الذهاب إلى مراكز الخدمة، والوقوف في الطوابير لفترة طويلة.


وتابع : "الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة أتاحت للمواطن إنجاز عدد من الخدمات، مثل تراخيص المرور، والخدمات المتعلقة بمصلحة الأحوال المدنية"، ما يسهم بشكل كبير في الحفاظ على أرواحهم في ظل توجيهات الدولة للمواطنين بعد الخروج من المنزل مع انتشار وباء فيروس كورونا الذى يجتاح العالم.


كان اللواء اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد أكد أن رجال الشرطة مؤتمنون على حماية أمن وسكينة المواطنين والحفاظ على سلامتهم، ومن هذا المنطلق فإن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ووفقًا للقانون مع أية محاولة للنيل أو التشكيك.


وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك.


كما أكد على استمرار تفعيل العمل الميداني لكافة القطاعات الأمنية لتوفير مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت الهامة والحيوية أثناء فترة الحظر المقررة.. ووجه بالتواجد الميداني الفعال للمستويات القيادية والإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة.


وشدد الوزير على أن نجاح رجال الشرطة في أداء واجبهم لتنفيذ إجراءات الحظر مرتبط بمدى تعاون المواطنين، مؤكدًا على أهمية التكاتف للعبور من تلك الأزمة، معربًا عن ثقته فى تفهم المواطنين للإجراءات التي تتخذها الدولة والتي تهدف في المقام الأول للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.


وأعرب الوزير عن ثقته في تجاوب أبناء الشعب المصري مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها، مؤكدًا أن رجال الشرطة والشعب المصري وكافة مؤسسات الدولة يدًا واحدة من أجل الحفاظ على وطننا سالمًا أمنًا مطمئنًا، موضحًا أن كافة التقارير الواردة عكست وعى المواطنين والتزامهم بتنفيذ القرار.


وأوضح وزير الداخلية، أن توجيهات القيادة السياسية هي المواطن أولا ومساعدة المواطن أولا وحماية المواطن أولا، وبالتالي نحن في فلسفلة العمل هو تطبيق الحظر لحمايته، وإذا تطلب الأمر أي مساعدة فهناك تواصل وتنسيق مع كل جهات ومؤسسات الدولة يتم فيها تواصل فورى وتقديم المساعدة اللازمة للمواطن بحيث لا يشكل الحظر أي عائق في توصيل الخدمة أو أداء أي أمر يؤدى إلى تحقيق سلامته.