الجمعة 17 مايو 2024

حاخام وسياسي بريطاني يثير ضجة بعد حرقه للإنجيل

16-4-2017 | 23:58

أثار الحاخام اليهودي "شنيؤور أودز" مرشح حزب (يوكيب) لمنصب رئيس بلدية "مانشستر"، عاصفة غضب بعد نشره صورة للكتاب المقدس وهو يحترق عشية عيد الفصح اليهودي، طبقا لما قاله موقع "تايمز أوف إسرائيل" اليوم.

وكتب الحاخام على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "ممتن للشخص الذي وضع الإنجيل التبشيري بين الكتب في كنيسنا، كنت أتساءل عن الشيء الذي كنت سأحرق الخمير به"، نقلاً عن التدوينة التي احتفظت بها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعدما تم حذفها.

وقال الحاخام لصحيفة "ديلي ميل" إن الكتاب لم يحتوِ فقط على العهد القديم - وهو النص الذي يعتبره اليهود المتدينون مقدسا - لكنه يحتوى أيضًا على العهد الجديد، وأضاف أنه لم يكن لديه خيار آخر سوى حرق الكتاب بما أن من أصدره هي "طائفة مسيحية تبشيرية" تضم يهودًا سابقين يحاولون إقناع اليهود الملتزمين بأن "يسوع" هو المسيح المنتظر، طبقًا لأقوال الحاخام.

وعقّب متحدث باسم حزب اليمين الشعبوي "يوكيب" قائلاً: "إنه في حين أننا نتفهم الخطوة، كان من المستحسن عدم نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت استفزازية وأُسيء فهمها على الأرجح".

من الجدير بالذكر أن حزب "يوكيب" البريطاني لعب دورًا في التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو حزب مناهض للمهاجرين، وبالأخص المسلمين منهم، وقد سبق وطالب أحد أبرز المتحدثين باسم الحزب "جيرارد باتين" بأن يوقع المسلمون على إعلان لرفض العنف.