الجمعة 28 يونيو 2024

حركة طالبان ترفض التفاوض مع فريق الحكومة الأفغانية

28-3-2020 | 21:19

أعلنت حركة طالبان الأفغانية ، اليوم السبت، أنها ترفض التفاوض مع الفريق الذي أعلنت عنه الحكومة الأفغانية للمفاوضات بين الأطراف الأفغانية.


وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد ، إن الحركة لن تتفاوض مع الفريق لأنه لم يتم اختياره بطريقة تشمل "جميع الفصائل الأفغانية"، حسبما نقلته وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية.


وأضاف مجاهد أن إعلان الحكومة الأفغانية عن الفريق يعد "انتهاكا" لاتفاقها مع الولايات المتحدة، وأن جميع الأطراف لم توافق على الفريق ، وتابع أنه "من أجل التوصل إلى سلام حقيقي ودائم، يجب أن يتم الاتفاق على الفريق المذكور من قبل جميع الأطراف الأفغانية الفعالة حتى يتمكن من تمثيل جميع الأطراف".


وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت عن تشكيل فريق في وقت متأخر من يوم الخميس، وأشاد به المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان زلماي خليل زاد واعتبره "شاملا".


ووقعت الولايات المتحدة مع طالبان في فبراير الماضي اتفاقا بشلأن سحب قواتها، لكن التقدم في الانتقال إلى المفاوضات بين الجماعة المسلحة والحكومة الأفغانية تأخر بسبب الخلاف بين السياسيين الأفغان والخلاف بين طالبان والحكومة بشأن إطلاق سراح السجناء، ووقف محتمل لإطلاق النار كشرط مسبق للمحادثات.